دليل صريح من أسلوب القرآن على صرع مؤلفه

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

دليل صريح من أسلوب القرآن على صرع مؤلفه

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »


الفيديو التالي يحوي محاضرة للدكتور راماشندران المختص في علم الأعصاب و المتخصص في أبحاث عدة بخصوص الطيف المسمى بصرع الفص الصدغي
TLE
وسأنقل لكم أهم ما لفتني في محاضرته في الفيديو و تحديدا تابعوا ما قاله إبتداءا من المدة 4:17
يقول و هو يتحدث عن مرضى صرع الفص الصدغي"كل شيء بالنسبة لهم يكون له رمزية كبيرة فمثلا أنا عندما أنظر إلى أسد سأتحفز و أثار لكن إذا نظرت إلى مجرد قارورة ماء لن يثيرني شيء لأنه شيء أعتبره عادي جدا لكن بالنسبة لهم و بسبب إضطراباتهم العصبية الغير عادية كل شيء ينظرون إليه سيكون له رمزية عميقة و يتحسسون منه معنى عميق ستظهر لهم اللانهائية في مجرد حبة رمل"
يعني أن المصابين بهذا الطيف عقلهم يختبر تجربة حسية عميقة يجعلهم يأولون معاني من خلال أبسط الأشياء بما فيها الجماد الذي لا قيمة له
في القرآن نرصد عدة آيات يمكن تفسير سببها جيدا من خلال الطيف كمسبب اساسي لتأليفها و ليس المصمم العظيم

لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
الحشر(21)
يعني الجبل يخشى و يخشع و كيف يكون ذلك ممكن و الجبل مجرد جماد؟
ما يوجب على إله لم يخلق جبلا بعقل ليخشع أن يقول لنا أنه يخشع
سيقول ابعض هو مجرد مثل و الامثال لا تأخذ بسطحية بل نتعمق في معناها
و ماذا عن باقي الآيات المتواصلة في نفس الأسلوب الغريب
إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَىٰ لَهَا الزلزلة(5)
هل الارض يوحى لها؟
الأرض مجرد جماد هل تملك عقل ماذا يوجب على إله خرق العقل بهكذا أقوال لا تستوي للعقل و ليست جزأ من عالمنا الحسي
وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ
الرحمن(6)
نجم و شجر يسجدان
هذا غريب
هما جماد
لا عقل فيهم
هم جماد
يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ النور(24)
ألسنة و أيد و أرجل كلها جماد و لا عقل مستقل لهم فكيف ينطقون و ما فائدة نطقهم أصلا و شهادتهم أصلا و الله رقيب و عليم و هل الله يستحق حجة من دونه و هو مصدر الحق المطلق فلماذا هذا المشهد الإضافي الذي لا يعني شيء إلا إضطرابا في الفكر خارج عن العادة
وفقا لما أثاره البروفيسور المختص بعلم الأعصاب فهكذا أفكار متشنجة خارقة للعادة مرصودة عند المصابين بطيف صرع الفص الصدغي الذي نوباته تتواصل خلال الفكر نفسه و تتيح لهم تجارب حسية عميقة و تحسسهم بمعنى خلال كل شيء موجود سواء كان جماد أو أحياء
شاهد المقطع التفسيري للدكتور و سيتضح لكم المشهد جيدا و هو حتى لم يستهدف في كلامه أي نص أو شخصية مقدسة بالخصوص و كلامه كله يأتي من منطلق تجارب مر بها مع مرضاه
و الجدير بالذكر أن كلمة التكفير في القرآن تتكرر بصفة قهرية لي 150006 مرة ما يؤكد بأنه الوسواس القهري هو الذي كان مسيطرا بفاعلية على مؤلف القرآن المضطرب في فكره فنحن لا نرى أبدا ذلك الأسلوب لا في التوراة و لا في الإنجيل و لا في أي كتاب مقدس آخر و كلهم كانوا يدعون للإيمان بالله باسلوب مغاير فيكون القرآن المتفرد الوحيد بذلك الاسلوب من التكرار القهري للفكرة السلبية
منقول من ويكيبيديا
إضطراب الوسواسي القهري (أو اختصاراً الوسواس القهري) هو اضطراب نفسي يشعر فيه المصاب أنّ فكرة معيّنة تلازمه دائماً وتحتلّ جزءاً من الوعي والشعور لديه وذلك بشكلٍ قهري، أي أنّه لا يستطيع التخلّص أو الانفكاك منها
الإسلام كله سلوكيات تكرارية قهرية و أمراض نفسية مبلورة في عقيدة كل ما إحتوت أخطاءا اكثر كلما إزدادوا تقديسا لها
و الجدير بالذكر أن إضطراب الوسواس القهري هو واحد من أعراض صرع الفص الصدغي
و المرجع تجدونه في ويكيباديا الذي يفسر عائلة هذا الصرع و أعراضه و إنعكاساته بالتفصيل
https://en.wikipedia.org/wiki/Temporal_ ... d_symptoms
و الإضطراب الجنسي إما بالزيادة الغير العادية أو الإنخفاض الغير عادي في رغبات المريض
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6927086/
الخلاصة
إن المصابين بالطيف نوباتهم المتواصلة تقودهم للإستنتاج بأنهم على وصال بكيان أسمى و موجود مطلق من حولهم و أنهم قد كشف لهم الحجاب على علوم و أمور يجهلها العموم من البشر بالتالي لا نستغرب تقدمهم لتاسيس الحركات الدينية و الكتب الفريدة من نوعها المحتكرة للحقيقة المطلقة بكل تطرف و عليانية بين البشر
قرآن محمد معظمه يعتمد على تراث يهودي مسيحي سابق له وصله مشافهة من محطيه فحاور فيه و إستلهم منه بتواصل من قصصه و أحكامه التشريعية و أفكاره الغيبية من أخرة و حساب و عذاب و نعيم و جناة الخلد
لمن يحتاج البحث و البيان في أدلة ذلك تجدون القليل في موضوعي من خلال الرابط
viewtopic.php?f=24&t=7236
وقد كانت لنا السابقة في التأشير إلى أنه لم يتقدم لنبوة من عند ذاته بل يوجد مؤشرات على أنه قد تم تأطيره على ذلك
viewtopic.php?f=24&t=7230&p=7454#p7454
لمزيد البحث في أدلة إصابة محمد بهذا الطيف
viewtopic.php?f=21&t=53
و ايضا
viewtopic.php?f=6&t=7199


الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

Re: دليل صريح من أسلوب القرآن على صرع مألفه

مشاركة بواسطة Abu Shams »

سلام ومحبة لك اخي بن الراوندي
طرح رائع وجميل .
هذا هو ما جعل محمدا يتغنى في الابل وكيف خلقت متعجبا من ذلك , ويرى بان الاخرين لا يقدرون هذه الرؤيا التي يراها هو .
هذا هو ما جعل محمدا يتغنى بالجبال والبحار والسفن وما الى ذلك من ايات نجدها في القران وانما ذكرت لفرط صرع فصه الصدغي وتفاعله معه .
نعم انها الحقيقة في اظهار النبؤات وما في الكتاب المقدس (القران) من اندهاشات لبعض الامور التي لا يراها الاخرون انها من العجائب والغرائب .
ولك السلام والمحبة

ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
أضف رد جديد