تحليل منطق المحاججات القرآنية

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

تحليل منطق المحاججات القرآنية

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

من الناس من يملكون عقولا لا يعقلون بها و يفضلون السباحة في العواطف و المتاهات الباطنية التي ليس لها نهاية
لنتدبر الأتي بالذهن و ليس بالقلب الرومانسي
أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ ۖ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
anaam 101
كيف يتحجج الله بعدم وجود صاحبة لإثبات عدم وجود إبن وهو الذي لا يعجزه شيء" إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ"
يس 82

اقتباس:
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنجِيلُ إِلَّا مِن بَعْدِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ
aal-imran 65
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
aal-imran 67
هذه الآية تبطل منطقية الحجة السابقة فإذا كان إبراهيم يستطيع ان يكون مسلما و القرآن نزل من بعده فلماذا سياسة الكيل بمكيالين

اقتباس:
الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
(سورة البقرة: الآية 46)
قال الذين يظنون أنهم ملاقو الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله، والله مع الصابرين
(البقرة، الآية 249)
وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا
النجم(28)
هل الظن يصلح كمبدأ أو لا ؟ لماذا يضع الله أساس عقلاني للفهم من ثم يأتي على نقيضه ؟؟
عجبي!!
كذلك الأطفال الذين لم تنموا مداركهم نراهم يجادلون بلا أسس منطقية للتعبير عن ما يرغبون
أمثال سقراط و ارسطو و أفلاطون و أبو بكر الرازي و غيرهم من الفلاسفة لا نتوقع منهم هكذا خرق لأسس الجدال المنطقي و الله نفسه الذي خلق سقراط و ارسطو و أفلاطون و أبو بكر الرازي و صمم عقولهم الحكيمة يخترق الأسس العقلانية التي هو نفسه ياسسها في كتابه تلك دوغمائية واضحة نقيضة للعقل و من صمم العقل لا يقصيه بل ينيره و يعليه فكيف سنستنتج أن إله القرآن الخرافي هو نفسه المصمم الأعظم الذي أرسى قوانين و نظم في الكون بكل دقة فائقة و لو هربتم للتأويل و التبرير بالحجج الدائرية و القرآن صحيح لأنه يقول كذلك و ماكان فيه من قصور إنما بسبب عقولنا
نقول بوابة الغيب تغذي كل الأوهام ماذا يمنع باقي الكتب السماوية و كتب الهندوسية من أن ترشّح لنفس منصب القرآن فكلهم يحتوون على تناقضات عسيرة تأشّر على مأصلهم البشري و هم في نظر أتباعهم على غاية فائقة من الصحة لانهم ينصّون على ذلك
كما ان الحق يُصرف من المنطق الذي ينسف كل الإنحيازات العاطفية و الإيديولوجية فمن يطالب بالحق بلا منطق ليس سوى متطرف و اناني لن يكون لرأيه إمتداد إلا بين الأنانيين من أمثاله و المصمم العظيم يتنزه من اي يكون بتلك الصفات الفقيرة جدا
و نختم كلامنا بالقول الحكيم ل أبو العلاء المعري
"إثنان هما أهل الأرض ذو عقل لا دين له أو ديّن لا عقل له"
يقول أحمد ديدات
خطأ واحد فى الدين لهو كفيل بهدم الدين ككل
طبعا هكذا قاعدة لا يقولها كهان معبد امون المدعوين "علماء الإسلام" عندما يشتغلون مع نصوصهم لكن عندما يطمحون لتحقير و نسف ديانات غيرهم يحكّمونها و يصبحون فجاة روادا للعقلانية و الادلة الواقعية
القرآن لا يصمد أمام النقد الموضوعي أبدا و من يحكم عقله و يبحث في التناقضات ستثمر أبحاثه جيدا لماذا؟ لانه يتعامل مع صناعة بشرية بحتة

اقتباس:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَىٰ طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَٰكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ ۖ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ ۚ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ۚ ذَٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ۚ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا ۚ إِنَّ ذَٰلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا (53)الاحزاب 53
هذه الآية نزلت في الثقلاء
آية كاملة في القرآن الفائدة منها خدمة موقف محرج لمحمد كان قد إستحى من أن يطرد أصحابه الثقلاء من المنزل لأن له رغبة في زينب و أحس بالغيرة الشديدة على نسائه في حظورهم فتقدم الله الذي لا يستحي بكل جرأة و صرفهم و عاب عليهم ثقلهم بعد الوليمة و إستجاب لإحساس محمد بالغيرة على نسائه و حرّم عليهن حتى الزواج من بعده و من الأن فصاعدا لا يكلمنهم إلا من وراء حجاب .
ماذا يستفيد المسلمون اليوم من هذه الآية المسجونة في موقف شخصي ضيق جدا نزلت فيه ماذا تفعل آية كهذه مكتوبة في اللوح المحفوظ مصممة من المصمم العظيم من أي زاوية ستتفهم هذه الإنتهازية الواضحة في قضية تافهة جدا لا تحمل أي قيمة ؟
القرآن قائم بقيامة المأوّلة التخريجيين قائم بقيامة الذكاء البشري المتبني له
﴿ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ﴾ [النساء: 165] كلنا نعلم أنه يوجد من البشر اليوم من لم تبلغه اي من الرسالات السماويّة جميعا و ليس الإسلام فقط و هذا بخلاف المجتمعات الكبيرة مثل الصين و اليابان التي لا تزدهر فيها كثيرا الرسالات السماويّة بسبب موروثهم الحضاري السابق الذي لم يطرق بابه نبي على مر التاريخ فالله ليس جديّا في نسف الحجّة و عاجز عن إنذار عباده بالعجز الزمكاني لإنتشار الرسالات فبذلك ﴿ الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ﴾ [غافر: 17] كيف لا يوجد ظلم فإما ظلم بمحاسبة من لم يأتيهم رسل أو مسامحتهم و بذلك يظلم من أتاهم رسل و من ثم رفظوا التكليف و غيرهم لم يخضعوا لنفس الإختبار و عاشوا على هواهم بلا تكليف سماوي و من ثم يغفر لهم لان الله لا يحاسب من لم تصلهم أخبار الرسل و هذا بيان واظح لواحد من أشد دوائر التناقض فمن الآخر كلنا مظلومون و الله يفعل مايشاء بعباده
في النهاية و لكي لا نطيل و ما بالغنا في التفصيل المسلمون لن يقتنعوا بأن القرآن من إبداع محمد حتى و لو تذكر لهم آية من القرآن ذلك و بكل وظوح و لست بالمستهزأ يوجد آية كذلك
اقتباس:
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ
(19)التكوير


الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

Re: تحليل منطق المحاججات القرآنية

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
البقرة(23)
و كذلك هم قالوا
وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ ءَايَٰتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَآءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَٰذَآ ۙ إِنْ هَٰذَآ إِلَّآ أَسَٰطِيرُ ٱلْأَوَّلِينَ
(الأنفال - 31)
و لم يسَلِّموا بعجزهم عن الإتيان بمثله و ما يأفك علماء المسلمين على مصادرت رأيهم الذي يوثقه القرآن نفسه
الآية لا تقدم و لا تأخر شيئا و لها وجهان من المغالطات
الوجه الاول لا تصح الحجة لان الرد عليها مستحيل عقلانيا
و عن أي شهود يتحدث فمنذ بداية دعوة محمد و العالم أصبح ينقسم إلى كفار و مسلمين كلاهما سينحازان لزاويتهما إن أوتي أو لم يأتى بمثله
فعلى ماذا يطبل؟
يتخبط بمنطق أعوج
هل المصمم العظيم متلاعب و يتجنب أن يخاطب المنطق المحايد بين الفريقين المنحازين
طبعا لا و أبدا و مستحيل
الوجه الثاني للمغالطة هو عن ميزة يتحدث لا يأتى بمثلها و لو إجتمعتت الإنس و الجن ؟
و العلاّمة أبو بكر الرازي كانت له السابقة في دحض هذه المغالطة الشنيعة التي لا ترتقي لمستوى خالق بل هي أشبه بحالة شاعر يتبجح بشعره و لا يعتقد أن له مثيلا
و يقول : (( إنكم تدعون أن المعجزة قائمة موجودة ، وهي القران وتقولون : من أنكر ذلك فليأت بمثله .. إن أردتم بمثله في الوجوه التي يتفاضل بها الكلام فعلينا أن نأتيكم بألف مثله من كلام البلغاء و الفصحاء والشعراء ، وما هو أطلق منه ألفاظا وأشد اختصارا في المعاني , وأبلغ أداة وعبارة وأشكل سجعا , فإن لم ترضوا بذلك فإنا نطالبكم بالمثل الذي تطالبوننا به ))
وسخر الرازي ممن يقولون بحجية القرآن وإعجازه ، وانتهى إلى أن كتب العلوم والمعارف أكثر حجية منه ، فقال
"وأيم الله لو وجب أن يكون كتاب حجة لكانت كتب أصول الهندسة , والمجسطي الذي يؤدي إلى معرفة حركات الأفلاك والكواكب , ونحو كتب المنطق وكتب الطب الذي فيه علوم مصلحة للأبدان أولى بالحجة مما لا يفيد نفعا ولا ضررا ولا يكشف مستورا"
من يتكلم في القرآن يريدنا أن نخشع له مسلمين و أسلوبه لم يغادر كيد البشر الماكرين
و ها نحن ذا نقف بالمفصل المبين على معانيه التي لا يستوى لها منطق
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَىٰ أَبْصَارَهُمْ (23) أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا
محمد(24)
ما حكايته تحديدا مع القلوب و الصدور
خَتَمَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَعَلَىٰ سَمْعِهِمْ ۖ وَعَلَىٰ أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
البقرة 7
تعميهم ثم تسائلهم بما فعلت فيهم أهذا عدل أو حق
كما يقول المثل المصري "يقتل القتيل و يروح في جنازته"
إن هي إلا لخبطات الجاهلية الأولى
وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
البقرة(120)
كذلك المسلمون لا يرضون عن أحد حتى يتبع ملة الإسلام و يقيم شرع الله في الأرض فكيف تعيب على مبدأ ينتهجه جماعتك هذا ليس سوى كلام من إنسان لا يجرد أفكاره من العواطف الإنحيازية هل يصح هكذا تناقض عن المصمم العظيم؟
۞ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
البقرة(189)
القرآن لا يصرف من مثل معانيه لنتدبر هذه المعاني البليغة الشديدة
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ
خارق للعقل و العادة و لا يؤتى بمثله ابدا
ماذا لو سألنا علماء الفلك او الفيزياء الفلكية عن الأهلة هل سيجيبون بما هو أضعف و أتفه
سيقولون لك
و جعلناها موطئا لقدم روادنا
صصصصصص
كذلك في نفس الآية ما توقف عن إستفزاز العقول و يقول
وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا
شكرا للمعلومة الثمينة
و ليست تلك بأول أو آخر آية يتحفنا فيها بمعلومات ثمينة للغاية
لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالَاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُم مَّفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُوا جَمِيعًا أَوْ أَشْتَاتًا ۚ فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ النور(61)
شكرا للمعلومة البليغة المفيدة
و لست أدري أين هي البلاغة بل إنها الركاكة بأم عينها فهل هذا إختصار و إيجاز في القول و إفاضة في المعاني أم أنها العكس تماما
!!!!عجبي
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ ۖ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
البقرة(258)
كيف يمر مرور الكرام على مغالطت النمرود الاولى
فالله يحي النفس بعد موتها و النمرود لا يقدر على ذلك سبيلا أليس الاحكم أن يمون الرد هلى ما بدر منه في إدعائه الاول لما الإنتقال للحجة الثانية
!!!!!و الثانية زادت الطين بلة
فما المبهت فيما قاله إبراهيم فكل ما يتميز به في قوله انه سبق النمرود في إدعائه فماذا لو أن النمرود قالها قبله و إدعى أن الحقيقة المعروفة عن الشروق و الغروب هي من فعله و تدبيره فأدعوا ربك يعكس في ما قدرت وشأت و عندها لبهت إبراهيم فعلا



“ولا تزر وازرة وزر أخرى”
قد تكررت تلك الآية في مجموعة من سور القرآن و قد نجد ذلك التكرار في سورة الأنعام آية 164 و في سورة الإسراء آية 15 و كذلك في سورة الزمر في آية 7 و في سورة النجم آية 38
والوزر يأتي بمعني الحمل الثقيل، وقد يأتي بمعني آخر ألا وهو المسئولية الكبيرة
وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ ۖ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ
سورة العنكبوت آية 13
هنا نجد تناقض بين الآيات لا مخرج منه إلا بالقول ان المعنى المقصود من الآية ان الدعاة للظلم و نشر الفساد هم من يحملون اوزار غيرهم لانهم كانوا السبب في ضلالهم ، اما اذا لم يكن لهم علاقة بذلك فلن يأثموا الا على ما اقترفوه فقط
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ
البقرة(134)
فهنا نخرج بإستنتاج واظح و صريح أن الله قد عاهد على أن لا تزر وازرة وزر أخرى
الديانات الإبراهمية مأسسة على فلسفة العهد بين الله و البشرو لا يخلف الله عهده وفقا للقرآن
...قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ ۖ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ
البقرة(80)
لكن الغريب العجيب حتى العهد لا يسلم من تناقضات القرآن العبثية
الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىٰ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ ۗ قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
آل عمران(183)
الله إعترف بصحة العهد الذي إحتجوا به كما يقول" قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ"
من هذه النقطة نعلم أن القرآن يؤكد أصله البشري
فمن أوفى بعهده من الله
فلماذا الله لا يوفيهم عهدهم و تكون الحجة عليم و إنتهى ماذا يعجزه ماذا يعطله عن الوفاء بعهده و هو على كل شيء قدير ؟
أم أنه كيد محمد
هل المتكلم في القرآن هو مجرد هواجس باطنية في ذهن محمد التي لا تتوقف عن إنكار المعطيات الواقعية بسبب الوهام الشديد
الكارثة الكبرى ان الآية قد خرقت عهدين و ليس واحد
فالله يبرر نقضه لعهده من خلال الإتيان على نقيض عهد آخر قد سلف تأصيله
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ
البقرة(134)
و ايضا يقول
ولا تزر وازرة وزر أخرى
و بعد ذلك يعود ليقول
قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي.....فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
و هل يهود المدينة المعاصرين لزمن محمد هم من قتلوا الأنبياء حتى يلوم عليهم و يرفض إيفاء عهده بسبب ذلك
!!!هذه تخريجة بشرية واهية
معجزة غباوية لم يخلق مثلها في البلاد لا من قبل و لا من بعد
لا عجب بأن هذا الكتاب يأتينا بالكوارث
فمن لا منطق له لا حق له و لا عهد له هو فقط إنسان يقدس نفسه و رأيه و منضوره المتطرف كما مغلب الناس تفعل


لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ
الحشر 14
مرة أخرى ينبذ مبدأ ينتهجه أتباعه أنفسهم بقيادة نبيهم
فماذا عن حرب الأحزاب التي إنتهجوا فيها نفس التكتيك الدفاعي فما الفرق بين جدار و خندق فارسي من تدابير سلمان الفارسي كما أن القرآن يصف لنا حالتهم المزرية في تلك الفترة بقول و بلغت القلوب الحناجر فلماذا لم يتشجعوا و يقبلوا على الإستشهاد و أين الملائكة المحاربين ام هم فقط حكر على سطوت بدر
يقولون انقذتهم عاصفة فكت عنهم الحصار
و أي عاصفة إلهية هذه لم تأتي على هلاك الكفار قطعيا بل مجرد التظييق حتى ييأسوا و يعودوا لديارهم تماما كما كانت العواصف و الأمطار تظيق السبيل على جيوش الأتراك في حصار فيينا الأول إلى أن تراجعت جيوش سليمان و ولت الأدبار
ملايين الجيوش على مر التاريخ تركت الحصار بسبب التقلبات المناخية المتواترة على كل مناطق الأرض
و نعود لجوهر الموضوع هاقد قاتل المسلمون مع نبيهم في قرى محصنة ألا يحق فيهم القول "ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ"

وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ۖ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ ۚ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ
النحل(36)
كل من يقرأ ربع صفحة من كتاب تاريخ سيعلم أنها لا تصح علميا و هي ليست سوى تصور باطني لا أساس له من الصحة فهل وجد كولومبوس ذكرا للأنبياء و للتوحيد عند الهنود الحمر عند إكتشافه للقارة الأمريكية أو كذلك الأزتيك أو اليابان 6000 سنة حضارة و لم يطرق بابهم نبي هل كان الساموراي يصرخون الله أكبر في حروبهم و ماذا عن الصين هل "لاو تزو" و "كنفوشيوس" أنبياء و هم حتى لم يقولوا بذلك و أصّلوا معارفهم عقلانيا وليس غيبيا و ماذا عن الهند العندوس جائهم انبياء من قومهم بلسانهم و هل بوذا كان نبي للتوحيد أم أنه كان حكيم روحاني قام بهداية الناس للسلام الداخلي و لم يرهق ذهنه بأي خرافة و ماذا عن القبائل الإفريقية أين نَصيبهم من الرسالات في قديم التاريخ و إلى يومنا هذا بعضهم مازال يعيش في بدائية لأن المتنمرين المسيحيين و المسامين لم يصلوا بعد لبناء مستشفى و مدرسة و جامع أو كنيسة لتلقينهم الإيديولوجية و ماذا عن أوروبا قديما قبل المسيحية لم نسمع يوما بأخبار نبي روماني أو نبي من الفايكينغ أو بالأخص نبي من اليونانيين محور كل الحضارات الناشئة منذ القدم ترئسة المقدمة في العلوم الإنسانية بلا منازع و لم يضهر فيهم ولا نبي واحد و لا أي مبشر إنما كله محصور عند أمم الشرق الأوسط و غالبا عند اليهود
أم أن القرآن يضن أمم الأرض مجرد قبائل ثمود و عاد و فراعنة و فرس و يهود و أحباش و يأجوج و مأجوج و المسيح الدجال هكذا هو المشهد
و القرآن يغنينا بتناقضاته فيما بينه عن كل ما سلف ذكره فهو يأتي مجددا على نقيض أقواله
لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ
يس(6)
يعترف أنه أفلت قوما عن النذير و يكدس معظمهم لكي لا نقول كل الأنبياء عند بني إسرائيل المحظوظين
!!!ما هذه الألعوبة الفاشلة أما آن لكم أن تغارو لعقولكم
القرآن دليل على عدم وجود الله فلو كان موجودا لكان إنتفض ضد هذا التقول المهين للعقل و قام بمنعه أن ينتشر بشعبوية و هو لا يقدم و لا يأخر من شيئ و لا ينفع لكنه يضر و لستم بضارين به من أحد إلا أنفسكم تضرون ولكن لا تعلمون
الصفات لن تكون إلا شعارات و أوسمة فارغة بلا قيمة إن أتبعت بتصريفات مناقضة لها كأوسمة و ألقاب ملوك و رؤساء العرب الدكتاتوريين الكاذبين الأنانيين و سائسكم لا يكون إلا نتيجة لعقيدتكم

الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

Re: تحليل منطق المحاججات القرآنية

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ ۚ كَذَٰلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ حَتَّىٰ ذَاقُوا بَأْسَنَا ۗ قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا ۖ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ ۖ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ
الأنعام(149)
عجبي!!!
لا يبتعد كثيرا بل يأتي على النقيض بكل صراحة في الآية التي تليها
فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ
فكيف يتبعون الظن و إن هم إلا يخروصون وهم يأيدون زعمك !!!
لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ
القرآن لا يستوي له منطق بتاتا
إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
النحل(104)
ماذا يقصد ؟
مرة أخرى نسأل أكثر سؤال محير في تاريخ الإسلام كله
ما هي طبيعة الإنسان من منظور القرآن ؟؟
كل ما أفهمه أنه ليس سوى مد و جزر على هوى البشر الذي يسلط مشاعره الحاقدة و يظنها المؤمنون شخصية الخالق الأسمى
هل الهداية فقط للمؤمنين إذا لماذا يقال عنها هداية أصلا
راجعوا معي
الهداية تكون من الكفر إلى الإيمان أصلا هكذا هو المنطق السليم
و طبعا لا تتوقف الهداية عند ذلك فتكون بعدها هداية المؤمنين لأطيب الافعال و الأقوال هكذا نواصل الإستيعاب منطقيا من العقيدة الإسلامية
إ ذا كان لا يوجد هداية لمن لا يؤمنون فكيف آمن الذين لم يكونوا مؤمنين قبلهم؟
الله لم يهديهم عندما كانوا في مرحلة اللائيمان و لا يوجد هداية منه و فقا لصريح الآية
و لنا من الأمثال الكثير أبرزهم أبو سفيان
هل كسرت إرادة الله في عدم هداية الكفار بفعل حرية أبو سفيان في الإختيار
معقول !!!!
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ
التحريم(6)
هل النار وقودها حجارة!!!
و إن كانت كذلك النار تصهر الحجارة فلا بد من انها فتاكة لدرجة انك ستفنى سريعا منها دون تذوق العذاب و يذوب دماغك الذي سيحسسك بالالم و ربما بذلك يكون أب إبراهيم هو أكثر من سيتعذب بشدة بالحجر الساخن أسفل قدميه الذي يغلي منه دماغه إلى الابد
الله لا يفقه حتى أساليب التعذيب الفعالة
"عندما نحس بالخوف فقط الافكار اللاعقلانية هي التي ستسيطر علينا و إذا سيطرت علينا الافكار اللاعقلانية لن ينتج عن ذلك إلا السلوكيات الجنونية" سيغموند فرويد
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا الكهف(50)
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ
البقرة(34)
هل إبليس كان من الملائكة أو الجن ؟
و لو كان من الجن فما ذنبه أن أبى السجود و الأمر موجه للملائكة
عجبي !!!
مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَّا يُبْصِرُونَ
البقرة(17)
كما نلاحظ ينتقل في المثل من الضمير المفرد و فجأة إلى الجماعة بكل ركاكة لماذا؟
المسلمون يجدون لها مئة تبرير
نحن ببساطة في مذهبنا مذهب العقل و المنطق نقول لكم
يلهف وراء القافية أو فاصلة السجع فوجب عليه ان ينتهك النحو ليخرج لصيغة الجمع ليتحصل على التنوين"يُبْصِرُونَ" هذا هو ما دأب عليه محمد في لا وعيه حتى يحافظ على قرآنه المسجوع
نرصد نفس الألعوبة في عدة آيات أخرى
وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ
المؤمنون(20)
تم تحريف طور سيناء
وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ
التين
وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ
الصافات(123)
إسم "إلياس" و هو الترجمة اللاتينية لي "إلياهو" العبرية
تم تحريفه عمدا إلى إلياسين لفاصلة السجع
وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (129) سَلَامٌ عَلَىٰ إِلْ يَاسِينَ (130) إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
الصافات(131)
هكذا تكلّف لا يأتي من مبدع فهو تصريح بعجزه عن الظبط الدقيق

نعود لتحليل المنطق الزائف
وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَن كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ ۚ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا ۚ وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا
الإسراء(59)
و ما دخلهم في شأن الاولين الذين كما تزعم حتى مع الآيات و كذّبوا و الآن من دون آيات و تريد منهم أن يؤمنوا أنت نفسك تعترف بحجتهم القويمة

إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
التوبة(36)
يبدو أن الله عربي بتبنيه النظم القبائلية العربية أقصد الأشهر الحرم التي إخترعها العرب فاخذها الله كسنّة في الخلق و التكوين و إنها لكبيرة إلا على العاقلين.
و يكفينا ما إنتقينا و لو نبحث اكثر نجد أكثر و القرآن في ظاهره مشحون عاطفيا و معنويا أما في باطنه منطق هزيل و لا يغني عن الواقع من شيء.
شعبوية الخطاب الديني لا يمكن منافستها كذلك شعبوية حججه الزائفة لكن بالنسبة لكل من إهتدى لبسيط التأمل و التنوير سيعلم أن الإشتغال بعمق مع ما يطفو سريعا بين الجماهير يجعل منه هشّا أمام بسيط المنطق و البرهان و هو ليس شائعا بين الجماهير إلا بميزة الأوهام الباطنية و الحقائق الوهمية المرتكزة على ما لا سبيل لنا بإثباته بصريح برهان و دليل و دفاعا عنه ليس لهم إلا ان ينفجروا محتجين عاطفيا مغالطين منطقيا منمطين أخلاقيا
في الإسلام العقل فتنة و إن اصابهم الدليل بما لا تهوى أنفسهم قالوا هذا من عند الله إبتلاء و إختبار لمن يصمد أمام فتنة الواقع و الواقعية الجافة من المعاني

"إثنان هما أهل الأرض ذو عقل لا دين له أو ديّن لا عقل له" أبو العلاء المعري

الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
أضف رد جديد