سرية أوطاس الغزوة التي اغتصبن بها النساء وازواجهن احياء
مرسل: الجمعة فبراير 27, 2015 10:09 pm
ينكر البعض ملك اليمين والسبي وشرعنة ذلك في الاسلام فكيف باغتصاب النساء وازواجهن احياء؟
ونرى الكثير ممن يدعي العلم او قل نرى الكثير من الكذبة والمدعين المحرفين للحقائق الثابتة التي جئات في الايات والروايات ينكرون ويكذبون ذلك كل هذا من اجل ان تبقى صورة نبيهم ناصعة بيضاء ولكن هيهات فالحق واضح والنور ظاهر والشمس ساطعة وما للاعمى من سبيل فان لم يرى النور فسيلسع باشعة الشمس الحارقة.
لقد كانت لي عدة مواضيع شاهدة موضحة لهذه الحقيقة لكن وللضرورة اردت ان افرد موضوعا آخر عن سرية اوطاس السرية التي نزلت بها ايات محمد من عقله الباطن ليبيح لأصحابه اغتصاب نساء وزواجهن احياء .
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ الله عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ .النساء اية 24
ما هي غزو اوطاس التي اعقبت غزوة حنين ؟ وكم بلغ عدد الاسرى في ذلك اليوم ؟
ان سسب الغزوة أنَّ هوازن لما انهزمت في غزوة حنين ذهبت فرقة منهم، بما فيهم الرئيس مالك بن عوف النصري، إلى الطائف فتحصنوا بها، بينما توجه بنو غيرة من قبيلة ثقيف نحو نخلة، وسارت فرقة أخرى فتحصنوا بمكان يقال له أوطاس، فبعث إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية من أصحابه عليهم أبو عامر الأشعري.[ زاد المعاد - الجزء الثالث. ابن القيم الجوزية]
أمر رسول الله ان يجمع السبي والغنائم الذي اخذها المسلمون من غزوتي حنين وأوطاس أن تجمع، فجمع في في منطقة يقال لها الجعرانة إلى أن فرغ من غزة الطائف وكان السبي ستة آلاف رأس والإبل أربعة وعشرون ألفا والغنم أكثر من أربعين ألف شاة وأربعة آلاف أوقية فضة، وكان على الغنائم مسعود بن عمرو الغفاري.[ البداية والنهاية – الجزء الرابع. إبن كثير]
أخذ المسلمون الكثير من السبايا يوم حنين وأوطاس، وكانوا يتكرهون نساء السبي إذا كن ذوات أزواج، فاستفتوا رسول الله في ذلك فنزل {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} يريد ملكت أيمانهم من اللاتي سبين ولهن أزواج كفار فهن حلال للسابين والنكاح مرتفع بالسبي، قال أبو سعيد: أصبنا سبايا يوم أوطاس ولهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن، فسألنا النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت الآية فاستحللناهن. وأمر النبي صلى الله عليه وسلم في سبايا حنين وأوطاس ألا توطأ حامل من السبي حتى تضع حملها، ولا غير ذات حمل حتى تحيض حيضة. فسألوا عن العزل فقال: "ليس من كل الماء يكون الولد، وإذا أراد الله أن يخلق شيئا لم يمنعه شيء".[البداية والنهاية – الجزء الرابع. إبن كثي]
دقق معي في ان اصحاب محمد كرهوا معاشرة زوجة وزوجها حي وهذه عادة العرب عند السبي فهم لا يعاشرون متزوجة اللهم الا السقطة منهم . علما ان الكثير من العرب لا يقبل بالسبي ولا يرتضيه .
فكره القوم معاشرة النساء وازواجهن احياء فجاء الذي ارسل رحمة للعالمين واشرف الخلق والمرسلين ذلك المتخلق الرؤوف الرحيم فشرعن معاشرتهن وفق آيات كتابه المبين . حقيقة عجبت لرب محمد الذي لا يتعفف مما يتعفف منه بعض الرجال فقد كره اصحاب محمد هذه الخسة وشرعنها هو لهم فتبارك محمد خير المرسلين . ثم يأتي مدعي ويدعي بان العرب هي من كانت تقوم بذلك واقره محمد ولم يحرمه ولعمري لا ادري اي المصيبيتن هي اهون على من يدعي النبوة والرسالة.
دقق معي بعدد من سبي , ان عددهم ستة الاف انسان , عبر عنهم بالراس كرأس الابل وكل هذا في معركة واحدة وسرية . اذن كم سيكون عدد الاسرى والسبايا في 111 سرية وعشرات الحروب والغزوات التي قام بها محمد سنوات حكمه في المدينة .
حدثت سرية اوطاس في السنة الثامنة للهجرة .
دقق معي في تحليله معاشرة من كان لها زوج كونها اصبحت ملك يمين .
ودقق معي في ان الطهر حيضة فمن انتهى حيضها الان صحت معاشرتها ان كانت متزوجة اما الغير متزوجة فلا تحتاج لحيضة.
دقق معي أيضاً ان الحامل لا تعاشر اي لا توطأ حتى تحيض .
واذا دققت معي اكثر ستعرف ان محمدا شرع حكم الحيضة وترك معاشرة الحامل حتى تضع في السنة الثامنة للهجرة اذن كان قبل ذلك الامر بواح سراح مراح .
ان كل ما تم التدقيق به هو احكام فقهية ما زالت قائمة الى اليوم وثابتة في كتب المسلمين سنة وشيعة .
هل انتبهت اخي الكريم الى قوله النبوي الشريف الذي كله علم وحكمة ؟ فسألوه عن العزل ..
فقال: "ليس من كل الماء يكون الولد، وإذا أراد الله أن يخلق شيئا لم يمنعه شيء".
اي انهم قالوا هل نعزل اي لا نقذف في فروجهن ما يخرج من مني يمنى حتى لا يحملن فقال لهم العليم الحكيم اذا اراد الله ان يخلق اطفالا من هذه المعاشرة فلن يمنعه عزلكم للماء . اي لا تعزلوا مائكم عن فروجهن
جواب علمي من رؤوف حكيم عليم جاء رحمة للعالمين بدين صالح لكل زمان ومكان.
ان الاية التي انزلها رب محمد عليه هي :
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ الله عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ .
اي تحرم عليكم المحصنات المتزوجات الا ما ملكتم ايمانكم بالسبي وقد جائت عشرات الاحاديث المؤيدة لذلك.
ولمن اراد التحقيق عليه ان يراجع كتاب تفسير الطبري وبن كثير والقرطبي وغيرها وكذا الميزان والطبرسي .
وقد ذكر الطباطبائي صاحب الميزان في بحثه الروائي الاتي :
و في الدر المنثور، أخرج الطيالسي و عبد الرزاق و الفريابي و ابن أبي شيبة و أحمد و عبد بن حميد و مسلم و أبو داود و الترمذي و النسائي و أبو يعلى و ابن جرير و ابن المنذر و ابن أبي حاتم و الطحاوي و ابن حيان و البيهقي في سننه عن أبي سعيد الخدري: أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعث يوم حنين جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فقاتلوهم فظهروا عليهم و أصابوا لهم سبايا فكأن ناسا من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك: "و المحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" يقول: إلا ما أفاء الله عليكم، فاستحللنا بذلك فروجهن: أقول: و روي ذلك عن الطبراني عن ابن عباس.
واما ما ذكر بن كثير فكان الاتي :
وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق أَخْبَرَنَا سُفْيَان هُوَ الثَّوْرِيّ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ : أَصَبْنَا سَبْيًا مِنْ سَبْي أَوْطَاس وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَكَرِهْنَا أَنْ نَقَع عَلَيْهِنَّ وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَسَأَلْنَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ " فَاسْتَحْلَلْنَا فروْجهنَّ
وَهَكَذَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيّ عَنْ أَحْمَد بْن مَنِيع عَنْ هُشَيْم وَرَوَاهُ النَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث سُفْيَان الثَّوْرِيّ وَشُعْبَة بْن الْحَجَّاج ثَلَاثَتهمْ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ اِبْن مَاجَهْ مِنْ حَدِيث أَشْعَث بْن سِوَار عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ مُسْلِم فِي صَحِيحه مِنْ حَدِيث شُعْبَة عَنْ قَتَادَة كِلَاهُمَا عَنْ أَبِي الْخَلِيل صَالِح بْن أَبِي مَرْيَم عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ فَذَكَرَهُ
وَهَكَذَا رَوَاهُ عَبْد الرَّزَّاق عَنْ مَعْمَر عَنْ قَتَادَة عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ بِهِ وَرُوِيَ مِنْ وَجْه آخَر عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي عَلْقَمَة الْهَاشِمِيّ عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي عَدِيّ عَنْ سَعِيد عَنْ قَتَادَة عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي عَلْقَمَة عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ أَنَّ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ أَصَابُوا سَبْيًا يَوْم أَوْطَاس لَهُنَّ أَزْوَاج مِنْ أَهْل الشِّرْك فَكَانَ أُنَاس مِنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَفُّوا وَتَأَثَّمُوا مِنْ غَشَيَانهنَّ قَالَ : فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِي ذَلِكَ " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ "
وَهَكَذَا رَوَاهُ مُسْلِم وَأَبُو دَاوُد وَالنَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة زَادَ مُسْلِم وَشُعْبَة وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ مِنْ حَدِيث هَمَّام بْن يَحْيَى ثَلَاثَتهمْ عَنْ قَتَادَة بِإِسْنَادِهِ نَحْوه وَقَالَ التِّرْمِذِيّ هَذَا حَدِيث حَسَن وَلَا أَعْلَم أَنَّ أَحَدًا ذَكَرَ أَبَا عَلْقَمَة فِي هَذَا الْحَدِيث إِلَّا مَا ذَكَرَ هَمَّام عَنْ قَتَادَة - كَذَا قَالَ وَقَدْ تَابَعَهُ شُعْبَة وَاَللَّه أَعْلَم .
اذن احل محمد سبي النساء واغتصابهن وفق كتابه وان كان لهن ازواج احياء
وسؤالنا لكل مسلم كيف يكون اصحاب محمد ارق والطف واحشم من محمد وربه فتجدهم يمتنعون من ذلك ويتضايقون منه ويجيز هذا الفعل القبيح محمد وربه ؟
ان هذا لعجب عجاب
وسؤالنا أيضاً ما هو رياك في هذا وهل يتعبر هذا الفعل خاطئا ام صائبا ؟
وقد افتى وفق ذلك علماء الاسلام وقالوا :
أباح الإسلام للرجل أن يجامع أمَته .
ويقال للأمة المتخذة للوطء ( سرية ) مأخوذة من السِّرِّ وهو النكاح .ودل على ذلك القرآن والسنة.
وفعله نبينا صلى الله عليه وسلم ، وفعله الصحابة والصالحون والعلماء وأجمع عليه العلماء كلهم ولا يحل لأحد أن يحرمه أو أن يمنعه ومن يحرم فعل ذلك فهو آثم مخالف لإجماع العلماء . وعليه سيكون كل راد او منكر لهذا الفعل الغير انساني رادا على محمد خارج عن ربقة الاسلام كما اشار العلماء الاعلام .
شرق المكذبون او غرب فالحقيقة هذه هي كما هي ثابتة لا تتزعزع وعلى كل حر ذو ضمير حي ان يدين هذه الجريمة التي جرت الى جرائم وساقت الى ويلات.
والسلام
الموضوع يتبع ......
ونرى الكثير ممن يدعي العلم او قل نرى الكثير من الكذبة والمدعين المحرفين للحقائق الثابتة التي جئات في الايات والروايات ينكرون ويكذبون ذلك كل هذا من اجل ان تبقى صورة نبيهم ناصعة بيضاء ولكن هيهات فالحق واضح والنور ظاهر والشمس ساطعة وما للاعمى من سبيل فان لم يرى النور فسيلسع باشعة الشمس الحارقة.
لقد كانت لي عدة مواضيع شاهدة موضحة لهذه الحقيقة لكن وللضرورة اردت ان افرد موضوعا آخر عن سرية اوطاس السرية التي نزلت بها ايات محمد من عقله الباطن ليبيح لأصحابه اغتصاب نساء وزواجهن احياء .
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ الله عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ .النساء اية 24
ما هي غزو اوطاس التي اعقبت غزوة حنين ؟ وكم بلغ عدد الاسرى في ذلك اليوم ؟
ان سسب الغزوة أنَّ هوازن لما انهزمت في غزوة حنين ذهبت فرقة منهم، بما فيهم الرئيس مالك بن عوف النصري، إلى الطائف فتحصنوا بها، بينما توجه بنو غيرة من قبيلة ثقيف نحو نخلة، وسارت فرقة أخرى فتحصنوا بمكان يقال له أوطاس، فبعث إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية من أصحابه عليهم أبو عامر الأشعري.[ زاد المعاد - الجزء الثالث. ابن القيم الجوزية]
أمر رسول الله ان يجمع السبي والغنائم الذي اخذها المسلمون من غزوتي حنين وأوطاس أن تجمع، فجمع في في منطقة يقال لها الجعرانة إلى أن فرغ من غزة الطائف وكان السبي ستة آلاف رأس والإبل أربعة وعشرون ألفا والغنم أكثر من أربعين ألف شاة وأربعة آلاف أوقية فضة، وكان على الغنائم مسعود بن عمرو الغفاري.[ البداية والنهاية – الجزء الرابع. إبن كثير]
أخذ المسلمون الكثير من السبايا يوم حنين وأوطاس، وكانوا يتكرهون نساء السبي إذا كن ذوات أزواج، فاستفتوا رسول الله في ذلك فنزل {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} يريد ملكت أيمانهم من اللاتي سبين ولهن أزواج كفار فهن حلال للسابين والنكاح مرتفع بالسبي، قال أبو سعيد: أصبنا سبايا يوم أوطاس ولهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن، فسألنا النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت الآية فاستحللناهن. وأمر النبي صلى الله عليه وسلم في سبايا حنين وأوطاس ألا توطأ حامل من السبي حتى تضع حملها، ولا غير ذات حمل حتى تحيض حيضة. فسألوا عن العزل فقال: "ليس من كل الماء يكون الولد، وإذا أراد الله أن يخلق شيئا لم يمنعه شيء".[البداية والنهاية – الجزء الرابع. إبن كثي]
دقق معي في ان اصحاب محمد كرهوا معاشرة زوجة وزوجها حي وهذه عادة العرب عند السبي فهم لا يعاشرون متزوجة اللهم الا السقطة منهم . علما ان الكثير من العرب لا يقبل بالسبي ولا يرتضيه .
فكره القوم معاشرة النساء وازواجهن احياء فجاء الذي ارسل رحمة للعالمين واشرف الخلق والمرسلين ذلك المتخلق الرؤوف الرحيم فشرعن معاشرتهن وفق آيات كتابه المبين . حقيقة عجبت لرب محمد الذي لا يتعفف مما يتعفف منه بعض الرجال فقد كره اصحاب محمد هذه الخسة وشرعنها هو لهم فتبارك محمد خير المرسلين . ثم يأتي مدعي ويدعي بان العرب هي من كانت تقوم بذلك واقره محمد ولم يحرمه ولعمري لا ادري اي المصيبيتن هي اهون على من يدعي النبوة والرسالة.
دقق معي بعدد من سبي , ان عددهم ستة الاف انسان , عبر عنهم بالراس كرأس الابل وكل هذا في معركة واحدة وسرية . اذن كم سيكون عدد الاسرى والسبايا في 111 سرية وعشرات الحروب والغزوات التي قام بها محمد سنوات حكمه في المدينة .
حدثت سرية اوطاس في السنة الثامنة للهجرة .
دقق معي في تحليله معاشرة من كان لها زوج كونها اصبحت ملك يمين .
ودقق معي في ان الطهر حيضة فمن انتهى حيضها الان صحت معاشرتها ان كانت متزوجة اما الغير متزوجة فلا تحتاج لحيضة.
دقق معي أيضاً ان الحامل لا تعاشر اي لا توطأ حتى تحيض .
واذا دققت معي اكثر ستعرف ان محمدا شرع حكم الحيضة وترك معاشرة الحامل حتى تضع في السنة الثامنة للهجرة اذن كان قبل ذلك الامر بواح سراح مراح .
ان كل ما تم التدقيق به هو احكام فقهية ما زالت قائمة الى اليوم وثابتة في كتب المسلمين سنة وشيعة .
هل انتبهت اخي الكريم الى قوله النبوي الشريف الذي كله علم وحكمة ؟ فسألوه عن العزل ..
فقال: "ليس من كل الماء يكون الولد، وإذا أراد الله أن يخلق شيئا لم يمنعه شيء".
اي انهم قالوا هل نعزل اي لا نقذف في فروجهن ما يخرج من مني يمنى حتى لا يحملن فقال لهم العليم الحكيم اذا اراد الله ان يخلق اطفالا من هذه المعاشرة فلن يمنعه عزلكم للماء . اي لا تعزلوا مائكم عن فروجهن
جواب علمي من رؤوف حكيم عليم جاء رحمة للعالمين بدين صالح لكل زمان ومكان.
ان الاية التي انزلها رب محمد عليه هي :
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ الله عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ .
اي تحرم عليكم المحصنات المتزوجات الا ما ملكتم ايمانكم بالسبي وقد جائت عشرات الاحاديث المؤيدة لذلك.
ولمن اراد التحقيق عليه ان يراجع كتاب تفسير الطبري وبن كثير والقرطبي وغيرها وكذا الميزان والطبرسي .
وقد ذكر الطباطبائي صاحب الميزان في بحثه الروائي الاتي :
و في الدر المنثور، أخرج الطيالسي و عبد الرزاق و الفريابي و ابن أبي شيبة و أحمد و عبد بن حميد و مسلم و أبو داود و الترمذي و النسائي و أبو يعلى و ابن جرير و ابن المنذر و ابن أبي حاتم و الطحاوي و ابن حيان و البيهقي في سننه عن أبي سعيد الخدري: أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعث يوم حنين جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فقاتلوهم فظهروا عليهم و أصابوا لهم سبايا فكأن ناسا من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك: "و المحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" يقول: إلا ما أفاء الله عليكم، فاستحللنا بذلك فروجهن: أقول: و روي ذلك عن الطبراني عن ابن عباس.
واما ما ذكر بن كثير فكان الاتي :
وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق أَخْبَرَنَا سُفْيَان هُوَ الثَّوْرِيّ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ : أَصَبْنَا سَبْيًا مِنْ سَبْي أَوْطَاس وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَكَرِهْنَا أَنْ نَقَع عَلَيْهِنَّ وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَسَأَلْنَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ " فَاسْتَحْلَلْنَا فروْجهنَّ
وَهَكَذَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيّ عَنْ أَحْمَد بْن مَنِيع عَنْ هُشَيْم وَرَوَاهُ النَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث سُفْيَان الثَّوْرِيّ وَشُعْبَة بْن الْحَجَّاج ثَلَاثَتهمْ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ اِبْن مَاجَهْ مِنْ حَدِيث أَشْعَث بْن سِوَار عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ مُسْلِم فِي صَحِيحه مِنْ حَدِيث شُعْبَة عَنْ قَتَادَة كِلَاهُمَا عَنْ أَبِي الْخَلِيل صَالِح بْن أَبِي مَرْيَم عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ فَذَكَرَهُ
وَهَكَذَا رَوَاهُ عَبْد الرَّزَّاق عَنْ مَعْمَر عَنْ قَتَادَة عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ بِهِ وَرُوِيَ مِنْ وَجْه آخَر عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي عَلْقَمَة الْهَاشِمِيّ عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي عَدِيّ عَنْ سَعِيد عَنْ قَتَادَة عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي عَلْقَمَة عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ أَنَّ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ أَصَابُوا سَبْيًا يَوْم أَوْطَاس لَهُنَّ أَزْوَاج مِنْ أَهْل الشِّرْك فَكَانَ أُنَاس مِنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَفُّوا وَتَأَثَّمُوا مِنْ غَشَيَانهنَّ قَالَ : فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِي ذَلِكَ " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ "
وَهَكَذَا رَوَاهُ مُسْلِم وَأَبُو دَاوُد وَالنَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة زَادَ مُسْلِم وَشُعْبَة وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ مِنْ حَدِيث هَمَّام بْن يَحْيَى ثَلَاثَتهمْ عَنْ قَتَادَة بِإِسْنَادِهِ نَحْوه وَقَالَ التِّرْمِذِيّ هَذَا حَدِيث حَسَن وَلَا أَعْلَم أَنَّ أَحَدًا ذَكَرَ أَبَا عَلْقَمَة فِي هَذَا الْحَدِيث إِلَّا مَا ذَكَرَ هَمَّام عَنْ قَتَادَة - كَذَا قَالَ وَقَدْ تَابَعَهُ شُعْبَة وَاَللَّه أَعْلَم .
اذن احل محمد سبي النساء واغتصابهن وفق كتابه وان كان لهن ازواج احياء
وسؤالنا لكل مسلم كيف يكون اصحاب محمد ارق والطف واحشم من محمد وربه فتجدهم يمتنعون من ذلك ويتضايقون منه ويجيز هذا الفعل القبيح محمد وربه ؟
ان هذا لعجب عجاب
وسؤالنا أيضاً ما هو رياك في هذا وهل يتعبر هذا الفعل خاطئا ام صائبا ؟
وقد افتى وفق ذلك علماء الاسلام وقالوا :
أباح الإسلام للرجل أن يجامع أمَته .
ويقال للأمة المتخذة للوطء ( سرية ) مأخوذة من السِّرِّ وهو النكاح .ودل على ذلك القرآن والسنة.
وفعله نبينا صلى الله عليه وسلم ، وفعله الصحابة والصالحون والعلماء وأجمع عليه العلماء كلهم ولا يحل لأحد أن يحرمه أو أن يمنعه ومن يحرم فعل ذلك فهو آثم مخالف لإجماع العلماء . وعليه سيكون كل راد او منكر لهذا الفعل الغير انساني رادا على محمد خارج عن ربقة الاسلام كما اشار العلماء الاعلام .
شرق المكذبون او غرب فالحقيقة هذه هي كما هي ثابتة لا تتزعزع وعلى كل حر ذو ضمير حي ان يدين هذه الجريمة التي جرت الى جرائم وساقت الى ويلات.
والسلام
الموضوع يتبع ......