ما الفرق بين الغريزة واللاوعي ؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 388
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

ما الفرق بين الغريزة واللاوعي ؟

مشاركة بواسطة Abu Shams »

سلام ومحبة للجميع ... طرح علي احد الاخوة سؤالا وهو الاتي : ما الفرق بين الغريزة واللاوعي ؟

وكان لي جواب احببت ان اذكره هنا ..
سلام ومحبة لك . الغريزة ليست اللاوعي بل هي تتاثر باللاوعي . الغريزة مزيج بين وعيك ولا وعيك بقدر تفعيل فص الدماغ المسؤول على الغريزة اذا اردنا بها الشهوة او الحفاظ على الوجود .
فهي لها جهة خاصة بالدماغ ويتحكم بها الوعي وتتاثر باللاوعي . واللاوعي يؤثر في كل شئ حتى في شرب فنجان قهوة او شاي .
فاللاوعي هو اناء يجمع الاضداد والموروثات وكل ما تاثرت به عن وعي وقصد او بلا وعي وقصد وكل ما جرى عليك وعلى اسلافك لانه يتاثر بالموروثات وايضا ما تعلمته وما اكثرت من تردده وطلبه ولو طلبا ذهنيا .
فاللاوعي هو اللاشعور وهو العقل الباطن والتسميات هنا تختلف من قبيل اللحاظ اي من الجهة التي نلحظها فنسميه وفق لحاظ ما. وقد تم بيانه في حلقاتي عن روح الحياة .
والغريزة بالمعنى الاعم الشامل هي موروث ونزعة حيوانية بحتة ترثها من اسلافك وتورثها لابنائك وهي ترجع للسلوك الوراثي لكن اللاشعور لا يرجع فقط للسلوك الوراثي بل لكل ما ذكرناه سالفا . واهلا بك

وسلام ومحبة للجميع


ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
أضف رد جديد