الرقم 7 و أصول الإسلام الوثنية

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

الرقم 7 و أصول الإسلام الوثنية

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

الرقم 7 هو واحد من أكثر الأرقام سحرية و قداسة في العالم وقد تم تبجيله في الأديان الوثنية القديمة و في جميع أنحاء العالم يتكرر في النصوص الدينية كرقم خاص ولكن لماذا؟
أولاً ، لديه بعض الاستخدامات الدنيوية و على الرغم من أنه رقم أولي وغير مفيد بشكل خاص كعامل فإن البابليين قسموا الأسابيع إلى 7 أيام لأنه تبسيط تباعاً للفترات الزمنية بين مراحل القمر
نظرًا لأن التقويم كان دائمًا جزءًا أساسيًا من الدين المنظم فإن هذا التقسيم إلى 7 كان شيئًا قد شَعُر المؤلفون الدينيون بالحاجة إلى شرحه بعبارات كونية وخارقة للطبيعة وشكلت هذه الرموز القمرية جزءًا رئيسيًا من التقاليد الوثنية
في القرآن يرد ذكر الطبقات السبع السماوية عدّة مرات
هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
البقرة 29

تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا
الإسراء(44)

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا الطلاق(12)

الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ۖ مَّا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِن تَفَاوُتٍ ۖ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِن فُطُورٍ
الملك(3)

أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا
نوح(15)

وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا
النبأ(12)

نبعت فكرة السماوات السبع في بلاد الرافدين
(Ancient Mesopotamia)
تشير التعويذات السومرية العائدة إلى أواخر الألفية الثانية ق.م إلى سبع سماوات وسبع أراض، ومن بين هذه التعويذات
تترجم إلى سموات سبعة و اراض سبع"an-imin-bi ki-imin-bi"
وقد كرّس أدب ميركافا وهيخالوت اليهودي لمنقاشة تفاصيل هذه السماوات وربطها أحياناً بالتقاليد المتعلقة بإنوخ (أنس الله) مثل كتاب إنوخ الثالث

كذلك جهنم لديها سبعة أبواب
وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ
الحجر(44)
"في كتاب الزوهار 2.150 نجد نفس الوصف لجهنم بسبعة أبواب و تعود هذه المفاهيم إلى مصادر هندية إيرانية قديمة ، لأنه في كل من الكتب المقدسة الهندوسية والزرادشتية نجد الخلقيات السبع و سبع السماوات"
المصدر
إبن وراق ,why i am not a muslim

الصفا و المروة
۞ إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ ۖ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا ۚ وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ
البقرة(158)
اقتباس:
محمد تمتد معه السلوكيات الوثنية في الحج و التي لا يدري حتى أن منبعها من أصول وثنية من قديم التاريخ عوضا عن ذلك يلازم ما وجد عليه أبائه فاعلين
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ، قَالَ سَأَلْنَا ابْنَ عُمَرَ ـ رضى الله عنه ـ عَنْ رَجُلٍ، طَافَ بِالْبَيْتِ فِي عُمْرَةٍ، وَلَمْ يَطُفْ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ أَيَأْتِي امْرَأَتَهُ فَقَالَ قَدِمَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَطَافَ بِالْبَيْتِ سَبْعًا، وَصَلَّى خَلْفَ الْمَقَامِ رَكْعَتَيْنِ، فَطَافَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ سَبْعًا ‏{‏لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ‏}‏ وَسَأَلْنَا جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ـ رضى الله عنهما ـ فَقَالَ لاَ يَقْرَبَنَّهَا حَتَّى يَطُوفَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ‏.
صحيح البخاري كتاب الحج رقم 708‏
و يوجد من تفطن لتناقضه من الصحابة
اقتباس:
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ، أَخْبَرَنَا عَاصِمٌ، قَالَ قُلْتُ لأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ـ رضى الله عنه ـ أَكُنْتُمْ تَكْرَهُونَ السَّعْىَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ قَالَ نَعَمْ‏.‏ لأَنَّهَا كَانَتْ مِنْ شَعَائِرِ الْجَاهِلِيَّةِ، حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ ‏{‏إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا‏}‏
صحيح البخاري كتاب الحج رقم 701
رمزية رقم سبعة أتى بها اليهود من حضارات بين النهرين
ويغمس الكاهن اصبعه في الدم وينضح من الدم سبع مرات امام الرب لدى حجاب القدس
عدد6
سفر اللاويين
اصحاح 4





متى تبصرون أنكم ضحايا مآفك الشرق الأوسط


الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
أضف رد جديد