لماذا ينكر علماء الإسلام أن الإسكندر المقدوني هو المقصود حصرا بذي القرنين؟؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 85
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
الجنس:

لماذا ينكر علماء الإسلام أن الإسكندر المقدوني هو المقصود حصرا بذي القرنين؟؟

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

GRK_204_obv.jpg
GRK_204_obv.jpg (50.71 KiB) تمت المشاهدة 931 مرةً
GRK_204_obv.jpg
GRK_204_obv.jpg (50.71 KiB) تمت المشاهدة 931 مرةً

لماذا ينكر علماء الإسلام أن الإسكندر المقدوني هو المقصود حصرا بذي القرنين؟؟
تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ) مصنف و مدقق
{ وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي ٱلْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُواْ عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً }
{ وَيَسْئَلُونَكَ } أي اليهود { عَن ذِى ٱلْقَرْنَيْنِ } اسمه الإسكندر ولم يكن نبياً { قُلْ سَأَتْلُواْ } سأقص { عَلَيْكُم مِّنْهُ } من حاله { ذِكْراً } خبراً
لماذا الكثير من المسلمين اليوم يتجنبون القول بأن الإسكندر هو ذي القرنين؟؟
إبن كثير يجيبنا في تفسيره لسورة الكهف فهو من تفطن للكارثة و قصد دفعها و تغطيتها زورا مع أنه يعلم الحق و الثابت عنده من التاريخ لكنه ما أبى إلا نفورا
إبن كثير يبدع في تفسيره و يضع له نسبا و لا في الخيال
يقول :وقال إسحاق بن بشر: عن سعيد بن بشير، عن قتادة، قال اسكندر: هو ذو القرنين، وأبوه أول القياصرة، وكان من ولد سام بن نوح عليه السلام، فأما ذو القرنين الثاني فهو: اسكندر بن فيلبس بن مصريم بن هرمس بن ميطون بن رومي بن لنطي بن يونان بن يافث بن يونة بن شرخون بن رومة بن شرفط بن توفيل بن رومي بن الأصفر بن يقز بن العيص بن إسحاق بن إبراهيم، الخليل كذا نسبه الحافظ ابن عساكر في تاريخه
وإنما نبهنا عليه لأن كثيرا من الناس يعتقد أنهما واحد، وأن المذكور في القرآن، هو الذي كان أرطاطاليس وزيره فيقع بسبب ذلك خطأ كبير، وفساد عريض طويل كثير، فإن الأول: كان عبدا مؤمنا صالحا وملكا عادلا، وكان وزيره الخضر، وقد كان نبيا على ما قررناه قبل هذا
وأما الثاني: فكان مشركا، وكان وزيره فيلسوفا، وقد كان بين زمانهما أزيد من ألفي سنة، فأين هذا من هذا لا يستويان ولا يشتبهان إلا على غبي لا يعرف حقائق الأمور
وحقائق الامور أن الاسكندر المقدوني عابد وثن وهذا مالم يكن يعرفه محمد ، ولكن عرفه بن كثير المتوفي في القرن الثامن الهجري ولذلك رفض بن كثير رفضا تاما ان يكون ذو القرنين هو الاسكندر المقدوني ، بل واتهم كل من يقول ذلك بالغباء ، ورفض كل الروايات والاحاديث المحمدية التي تؤكد انه الاسكندر الاكبر
و الأمر واضح و جلي فبمجرد أن تكتب في غوغل
alexander's coin
تظهر لك عملات الإسكندر القديمة و ستجد منقوشا فيها القرن على جانبه
https://www.bing.com/images/search?q=al ... BasicHover

سأعرض عليهم تحدي بسيط جدا
حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87) وَأَمَّا مَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا
سورة الكهف
إنطلاقا من ما تبلغه لنا الأية في ظاهر لفظها أعطوني العلاقة بين الشمس التي تغرب في عين حمئة و بين تعذيب القوم و لماذا سيعذب القوم أصلا
من آية القرآن وحدها لن تفهم شيء إلا بالإستعانة بخرافات كتب الفقه العباسي الذي كتب بعد مئات السنين من تأليف القرآن العربي المبين جدا و البليغ
القرآن معانيه غير مفهومة بطريقة تبعث على الغموض و تشتت ذهن القارئ الذي لا يستوعب شيئا إلا أنه كتاب متفق عليه مقدس و يجب أن يكون كذلك و عدم فهمك له جزء من عظمته
سأقرأ لكم نص من المخطوطة السريانية(أسطورة الإسكندر) الذي يفسر بالظبط ما تخلف القرآن في تبيانه
المخطوطة السريانية تاريخها يقارب 625-630 ميلادي
نجد فيها سردية واضحة تفسر لنا القصة بتناسق واضح بين جميع العناصر بلا مدخلات عشوائية و بالتالي نكون إستوفينا حجة بأن نأتيكم بما هو أكثر إتساقا و أحكم في معناه من القرآن
الإسكندر ذُكر مرتين في القصة السريانية أنه تم منح قرون على رأسه بواسطة الله
مرة كان في الصلاة ينطق هو نفسه مشيرا إلى قرونه
و في المرة الثانية ذُكر أنها قرون من الحديد
تقريبا كل جزء من القصة القصيرة القرآنية نجد له نظيرا أكثر وضوحا وتفصيلا في" أسطورة ألكسندر " و أيضا نصوص الأحداث ذات الصلة يتم تقديمها بنفس الترتيب بالضبط
الأسطورة السريانية كما الآتي
عندما جاء الإسكندر إلى الناس في الغرب الكسندر سأل الناس هناك إذا كان لديهم أي سجناء حكم عليهم بالإعدام في سجونهم
يأخذ السجناء يرسلهم إلى البحر النتن لاختبار فاعلية المياه السامة ثم يموت جميع الظالمين ، لذلك أدرك ألكسندر كم هي مميتة ، يتخلى عن محاولته لعبور الماء. بدلا من ذلك يذهب إلى مكان من الماء الساطع حتى نافذة السماوات التي تدخلها الشمس عندما تغرب
حيث توجد قناة من نوع ما تؤدي عبر السماء نحو مكان تشرق فيه الشمس في الشرق
المصدر من دراسة حديثة لكيفن فان بلادر
كتيب باللغة الإنجليزية و تحميل مباشر
http://www.mediafire.com/file/h75cx0spq ... n.pdf/file
هذا المقطع يساعد على تفسير الآيات المبهمة في القرآن
حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87) وَأَمَّا مَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا
الكهف
حمئة هي المرادف السرياني الوارد في المخطوطة
ܚܡܝܼܩܵܐ
تقرأ حميقا و هي نفسها حمئة بالعربية
و معناها و فقا للمعجم السرياني - إنجليزي
1) stinking , emitting a stench , fetid , smelly , funky ; 3) polluted
معناها نتن/ملوث
معجم لسان العرب لإبن منظور
حمأ
وحَمِئَت البئر حَمَأً، بالتحريك، فهي حَمِئةٌ إِذا صارت فيها الحَمْأَةُ
وكثرت. وحَمِئَ الماءُ حَمْأً وحَمَأً خالطته الحَمْأَة فكَدِرَ وتَغَيرت رائحته
وعين حَمِئَةٌ: فيها حَمْأَة؛ وفي التنزيل: وجَدها تَغْرُب في عَيْنٍ
حَمِئةٍ، وقرأَ ابن مسعود وابن الزبير: حاميةٍ، ومن قرأَ حامِية، بغير همز، أَراد حارّةً، وقد تكون حارّة ذاتَ حَمْأَة، وبئر حَمِئةٌ
بالتالي نعلم بواقع تفرضه الأدلة أن قرآن محمد متصل بأسطورة الإسكندر الخرافية في الشرق الأوسط و ماكذبوا أن قالوا أساطير الأولين و حجتهم قائمة و نصيرها العقل أما القرآن فلا مناصر له إلا المغالط منطقيا و المؤمن مغيب البصيرة
الموسوعة الإيرانية تذكر لنا سردية واضحة عن إمتداد هذه الأسطورة في الشرق الأوسط و أوروبا و تذكر لنا صراحة بأنه قد تم ترجمتها للسرياني بالتالي نفهم أصل هذه الأسطورة التي تأثرت جيدا بتراث أهل الكتاب
https://iranicaonline.org/articles/eskandar-nama


الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
أضف رد جديد