ردي على معجزة البعوضة
كان ردي على هذه التخاريف هو الاتي : ما فوقها هنا ليس ما فوق جناحها او فوق بدنها , فلغة العرب تشهد على ان العرب تقول اذا جائني فلان اوالذي فوقه فلن اخضع له يعني وما هو اعلى رتبىة واشد وليس فوق البدن او الجناح يكفي تهريج وكذب ونفاق وايضا وما دونها يعني ما هو اضعف واقل رتبة وليس بمعنى تحتها .
عجبا كل العجب من شدة الكذب والادعاء الاعجازي الا يستحي الانسان من مخالفة اللغة العربية التي يدعي انها لغة القران !!!
انما هو نظر على ان البعوضة حقيرة صغيرة فضرب بها المثل , علما انه يوجد اصغر منها وهو البرغوث اذن القران هنا لو كنا منصفين سنجده اخطا خطئا واضحا ولم ياتي بشيء جديد .
تكذبون وتلفقون وتخالفون لغتكم !!
فانما ضرب مثلا في مخلوق دنيء صغير .
اخي الكريم انصفوا انفسكم لله ويكفي تشويها لدينكم . ثم ان كلمة بعوضة هنا جائت نكرة وتوجد حوالي ثلاثة الاف نوع من البعوض المختلف عن بعضه كليا فاذا اراد نوع بعوض لحدده ولو اراد الاطلاق لأطلق وما جاء بلفظ بعوضة فالامر ليس خاصا بالبعوض . لقد ذكرنا سابقا في ردودنا انه يوجد ما هو اصغر وما هو ادق من البعوضة , ولكن في ذلك الزمن كان العرب لا يعرفون الا البعوضة الحقيرة الصغيرة التي تمتص دمهم فضربوا بها الامثال لحقارتها وهذه لغتهم .
راجع نهج البلاغة كيف ضرب امثالا ايضا في البعوضة وكذلك كانت العرب تقول لا يساوي عندي فلان جناح بعوضة من شدة الاستخفاف به ولا يساوي بعوضة وما زال يستخدم هذا التحقير في بعض البلدان .
يا اخي اقرأ ماذا قال الطبري في تفسيره قال الطبري :
((فإن ذلك بخلاف ما ظنّ. وذلك أنّ قول الله جلّ ثناؤه: “إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها”، إنما هو خبرٌ منه جلّ ذكره أنه لا يستحي أن يضرب في الحقّ من الأمثال صغيرِها وكبيرِها، ابتلاءً بذلك عبادَه واختبارًا منه لهم، ليميز به أهل الإيمان والتصديق به من أهل الضلال والكفر به, إضلالا منه به لقوم، وهدايةً منه به لقوم آخرين) ثم لو فرضنا انا وجدنا شيئا معجزا في الكتاب الذي به الاف الايات فهل هذا المعجز هو مطبق على اكتشاف بشري ام اكتشفه القران ؟ اذن البشر توصلوا تفصيلا لما هو اعظم ولو اراد الاعجاز لذكره تفصيلا ليستفاد منه البشر في وقتهم لماذا مجملا مبهما ثم اين هذه المعجزات العلمية من تلك الاوبئة التي ظهرت في زمن النبي ولم يعالجها بل امر بعدم دخول مدينة بها وباء خوفا من الاصابة به فلماذا لم يركب لهم دوائا يقيهم من الاصابة وهو مطلع خبير بكل الاعشاب ؟
وايضا لو فرضنا اننا وجدنا اية اعجازية اجمالية من الاف الايات فهل تجد ان هذا غريبا !!! فهناك الالاف من الايات فلماذا لا نجد اية او عشرة ايات توافق العلم !!! اقصد توافق العلم حقا صراحا بلا تاويل ولا لوي عنق . انا الان لو ذكرت الاف المقاطع فليس عجيبا ان اجد مقطعا صدف انه يتفق مع العلم فلا عجب في ذلك فهذا قانون المصادفة لانها الاف المقاطع المتنوعة وليست اية واحدة واضحة مفصلة .
والسلام