وقبل الخوض في ذكر وبيان هذه المعجزات العلمية لابد ان نذكر المنهج الذي نعرف فيه اذا كان الكتاب من الله حقا ام من الانسان
وهذا بيان واضح لم يسبق ورد جلي يبين السبيل الحق لمعرفة هل الكتاب حقا من الله ام من البشر
وكان جوابي هو الاتي
اهلا بك اخي الكريم
اخي الكريم لو فرضنا اني كتبت كتابا به الاف المقاطع هل تجد به مقطعا او مقطعين صحيحات ام لا ؟
الجواب اكيد ساجد به ذلك بل واكثر
اذن هل اصبح هذا دليلا على ان كتابي من الله ؟
الجواب لا
اذن كيف نعرف ان الكتاب فعلا صادر من الله اذا ادعى صاحبه ذلك ؟
الجواب اذا كان كله حق ولا فيه خطأ ويوافق الإنسانية وتكون ثمرته نافعة
فيزيد في الخير خيرا ويدفع الشر ويكون ثمرة نافعة كلماته لا تضل عباده المتعبدين له في كتابه
السؤال هنا هل القران كله حق ولا يوجد به خطا ؟
هل القران كله يوافق الانساانية ؟
هل القران ثمرته نافعة فيزيد في الخير ويدفع الشر ويهتدي به عباده ام ان اكثر المتمسكين بالقران هم متشددون قتلة يجبرون الخلائق على دينهم كرها ويقطعون به رؤسا وفق ما يرونه في الكتاب ؟
اولا هنا لو وجدنا خطأ في الكتاب اذن لن يكون من الله اذن لا نبحث عن الحقائق لانه في كل كتاب توجد حقائق بل لابد ان نبحث عن الأخطاء لان كتاب الله لا أخطاء فيه هذا هو المنهج الحق هذا أولا
ثانيا اذا وجدنا ما يخالف الإنسانية والوجدان والعقل في القران اذن لن يكون من الله
ثالثا هل ثمرة القران نافعة ام انه طلع تنبت منه رؤوس الشياطين التي تفرق بين الخلائق وتهدد السلم الاجتماعي
فاذا وجدنا في القران قوانين واحكام تهدد السلم الاجتماعي وتهدم النسيج الاجتماعي وتبث روح الكراهية اذن لن يكون من الله
فمن ثمارهم تعرفونهم هكذا قال السيد المسيح
اذن هكذا يكون البحث وكل مخالف لهذا فهو باطل وكما قال سليمان الحكيم باطل الاباطيل ان تظن ان الرب يريد ان يسقط عباده في الهاوية .والقران اتباعه يقولون ان فيه المحكم والمتشابه ليضل الله بالمتشابه البعض وقد جائت الايات تؤيد هذا المضمون وسياتي بيان كل ذلك لاحقا وتباعا
وهنا نقول ونجيب ونضع اهم أخطاء القران ثم ننتقل للمرحلة الأخرى
وأقول اتركوا التاويل للحق الواضح الصراح
لان التاويل يضلكم وكل شيء يمكن ان يتم تاويله ولو صدر من شيطان
لكن الحق الصراح واضح كشمس في رابعة نهار محكم غير متشابه لانه نور من نور ونور على نور فلا ظلمة به تضل عباده
والسلام
ورب قائل ان يقول ولكن العقول تختلف في الفهم والادراك
وجوابه
يوجد مقياس العلم الذي لا يختلف فيه اثنان لكن المشكلة في المؤولة بكسر الواو وهم الذين يحرفون النص ويخرجونه عن معناه ان ثبت خطئه وهذه هي المصيبة الكبرى التي نمر بها فاغلب ايات القران مؤولة بفتح الواو . ثم يوجد مقياس الوجدان والإنسانية كما ذكرت فالانسانية والوجدان يحكمانك بقبول الاخر وعدم قتله او تشريده او سلبه ماله او ارضه او سبي نسائه او استعباد اطفاله هذه الأمور يقرون بها المسلمون لكن فريق يقول انها جائت لوقت وضرورة وكأنه الرب يتغير وفق الحدث وفريق قال انها جارية كما يجري الليل والنهار وهم داعش او كل من هو على المنهج السلفي باختلاف بينهم بسيط وفق طريقة التطبيق والتمكين . اذن الحق واضح اذا اردت ان تعرفه والنور بين اذا اردت ان تراه لكن لا تحرف اللفظ عن معناه الأصلي أي لا تقوم بالتاويل فربك لو أراد المعنى الاخر لصاغه بلفظ واضح لكن نحن قوم لما نجد الخطأ نؤوله وذلك لأننا تربينا على تقديس هذا الكتاب او هذه الشخصية . فالامر جدا بسيط اقرأ احكام دينك والايات وكيف طبقت واترك لقلبك ان يدلك على الحق بدون خوف وهلع فالباحث عن الحق اكيد في طريق الشوك يسير. واهلا بك
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
من هنا سنعرف الاخطاء والمعجزات القرانية
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
ومن هذه الردود هو ردي الاتي
اما الاعجاز العلمي فلا يوجد اصلا فانا قديما كنت معتقد به لكنه بعد التحقيق تبين انه أكاذيب وتاويلات
مثلا اعجاز دحى هنا غيرت من بسط الى فكلمة دحى لغة هي فعل تؤديه النعامة تبسط بقدمها الأرض لتضع بيضها فيقولون دحت النعامة الأرض أي بسطتها وليس بمعنى كور وهذا تحريف للغة
واعجاز الجواري الكنس كتبت موضوعا كاملا في اكذوبة هذا الاعجاز وكيف حورت الكلمة في اللغة كذبا
واعجاز البعوضة رددته برد مختصر باسطر واضحة أي بعوضة فما فوقها فيقولن فوق جناحها ههه والحق فما هو اكبر واعظم وليس فما فوق بدنها
وابطلت الاعجاز القراني برمته بسطر نعم بسطر واحد وليس هذا عجيبا
فالاعجاز هو ان تاتي بما لا تاتي به البشر وكل علومنا جاء بها البشر فاين الاعجاز وبيانه في هذه الاسطر دقق جيدا بالكلمات
فلو تأملنا قليلا لوجدنا ان نفس كلمة اعجاز قرآني هي كلمة باطلة بالضرورة
لان الاعجاز هو ان آتي بشئ معجز لا يمكن ان تاتي به البشر
فهل الامور العلمية التي كشفها البشر وحرفت من اجلها بعض الايات اتت من غير البشر فهذه الاختراعات العظيمة والاكتشافات الهائلة هل اكتشفها القران ام البشر ؟
اوليس علماء البشر هم من اكتشف ذلك ثم جاء الاعجازيون الكاذبون المحرفون للايات ليطبقوا هذه الايات على ما اكتشفته البشرية
اذن كيف اصبح اعجازا علميا ؟
هل العلم عجز عن كشفه ؟
ام ان البشر عجزت عن معرفته؟
هل المقصود ان القران جاء بمعجزة علمية في ذلك الوقت ؟
اذن لماذا لم يفصلها ويوضحها لو كان فعلا جاء بمعجزة علمية لتستفيد منها البشرية وقتها
اذن ومن خلال التأمل نجد ان كلمة اعجاز علمي باطلة بالضرورة ولا تصح ابدا.
واما الاعجاز العددي ايضا باطل كونه يحورونه ويحسبون بعض الكلمات والبعض لا
وهكذا الكثير من الأمور التي ستدهشك وساضع بعضها الان بعد هذا الموضوع
اما تحريف القران وحفظه فباطل بالضرورة فانت خذ المصحف ستجد انه مروي وفق رواية حفص عن عاصم وهناك روايات أخرى
وهذا بحث معروف اقرأ اول ورقة قبل الفاتحة وانظر من اين وكيف روي ولماذا قران اهل اليمين القديم وكذا المغرب وغيرهما يختلفان عن قراننا الان ولماذا تم حرق القرائين الأخرى في عهد عثمان
انت اخي تريد ان تعرف كل شيء باسطر وهذا بحث يراد له سنيين قراءة لكني ساضع مواضيع سابقة كتبتها هنا لتنفعك
واهلا بك