آخر الأخبار

اعجاز اية العنكبوت ترد باسطر قلال لكنها ثقال

كتب صاحب الاعجاز الاتي
من روائع القران هذه الاية التي جعلتي مذهولأ حتئ ان هذه الأية القرانيه جعلتي لااعرف ان اكتب منشورأ حولها وكيف اسرد لها وكيف أبدا بها حتئ انتهي منها
فأأية العنكبوت تحمل في طيأتها الكثير من العبر والمعاني والتي تنفع الانسان في حياته الدنيوية فضلا عن حياته الاخرؤية
فأالله يعطي مثال للذين يجعلون من دون الله.أوليأ .. فأمثالهم مثال العنكبوت الانثئ والتي تبني بيت من دون زوجها ..(وهذه ما أثبتة العلم الحديث ).. حيث قال الله..(كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً) انظرو اخوتي الاعزاء الئ كلمة (أتخذت) فانها اشاره الئ ان الذي بنا البيت العنكبوت هي أنثئ ثم بعد ذالك يصف الله بيت العنكبوت بانه بيت ضعيف كما في هذه الايه(وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ) فان العلم الحديث اكتشف ان انثئ العنكبوت قبل ان تتزوج من ذكر العنكبوت تقوم ببنأ بيت ومصيدا في نفس الوقت لها ولااطفالها وعندما تتزوج من ذكر العنكبوت ويدخل ذكر العنكبوت بيت انثئ العنكبوت التي بنتهأ أنثئ العنكبوت قبل زواجها من ذكر العنكبوت حتئ يلقح انثئ العنكبوت ثم بعد ذالك تضع أنثئ العنكبوت بيضها ثم بعد ذالك يخرج من البيض صغار العنكبوت ثم بعد ذالك تقوم انثئ العنكبوت بقتل زوجها ذكر العنكبوت امام صغارها والسبب هو أن ..أنسجة ذكر العنكبوت تساعد علئ اطعام صغار العنكبوت ثم ما تلبث انثئ العنكبوت (الأم) أن تراء نفسها في زحمه شديده بسبب عدد الكبير لصغارها وأنها لاتقوة علئ أطعامهم جميعهم ؟؟ فتقوم بأكل واحد تلو الاخر دون اي رحمه منها من اطفالها ولكن لاتستطيع ان تأكلهم جميعهم لكثر عددهم وكذالك لكبر احجمهم الذي يكبر يوم بعد يوم ثم بعد ذالك تقوم أنثئ العنكبوت بترك البيت لصغارها بعد ملل منها ومن صغارها ثم بعد ذالك تقوم صغار العنكبوت بقتل احدهما الاخر فل الاخ يقتل اخته والاخت تقتل أخاها بسبب غياب الام والاب عنهما وكذالك تعلمهم من امهم كيف يقتل احدهما الاخر وهكذا الئ ان يبقئ عدد صغيرا جدا من صغار العنكبوت الذين هم اقوئ واشرس الصغار ثم بعد ذالك يهجر ويترك ذالك البيت الذي كان عامرأ في يوم ما التي بنتها انثئ العنكبوت قبل زواجها من ذكر العنكبوت وهكذا يخرج من هذه البيت اشرس اخوة العنكبوت وتستمر مسيره الا رحمه في هذه الحشرة والسبب هو انثئ العنبكوت التي بسبب قتلها لزوجها أمام أعين صغارها لم تستطيع ان تربي مجتمع متجانس بين الاخوة والاشقاء وكذالك تعلم صغار العكنبوت الرذيله الاولئ من أمهم ..
وكما قال الشاعر احمد شوقي (الأم مدرسة أذا أعدتها أعدة جيلا شعبأ طيب الاعراق)… وكذالك نستطيع ان نستلهم من عبر هذه الاية القرانية هي اشاره اراد الله ان يعطيها للانسان ان البيت الذي لايكون فيه الزوج والزوجه علئ راس أطفالهم و لايساعد الزوج زوجته والزوجه زوجها لايستطيعون أن يكونا مجتمع او عائلة قؤي متماسكة في هذه البيت ويكون هذه البيت معرض لسقوط لاأي هزة بسيطه تضرب ذالك البيت….طبعأ ان لكل قاعده شواذها والله لايتعامل مع الانسان بلشواذ بل يتعامل بنصوصه بلقواعد العامة
…والئ هنا انهي هذه البحث في روائع القران في سورة العنكبوت وقد اعطيت مثال لهذه الايه مع انها تتحمل اكثر من مثال ولكني أكتفيت بمثال واحد حتئ لا يطيل علئ الاخوة المنشور اخوكم زرادشت النهرين

……………………………………..
ردي على على هذه الدعوى
وكان ردي الواضح الدامغ هو الاتي
اخي الكريم ظاهر اللفظ حجته وواضح المعنى حقيقته فهنا لم يرد من في البيت ولا كل هذه التفصيلات التي يمكن ان نستوحيها من أي كلمة يقولها أي شخص بحق حيوان او بيت حيوان .
انما أراد هنا بيت العنكبوت أي ما بني منه البيت , قوامه وهيكله والوهن هنا هو الضعف لمواد بناء البيت وهو نسيج العنكبوت ولم يقصد هنا طبيعة وولادة وزواج العنكبوت وكيف يقتل الذكر فهو لم يشر لشدة الفاجعة ولا شدة الزوجة ولا طبيعة القتل انما قصد قوام بناء بيت العنكبوت فلم يقصد بيت اسرتها انه قصد البيت المبني من مادة وأشار لهذه المادة انها واهنة والوهن يطلق على الهيكل الذي يقوم به الشئ مثلا وهن العظم مني او وهنا على وهن وكل القران شاهد على ان المقصود هنا الهيكل الذي بني منه البيت وكذا اللغة ومحل الشاهد وسببه يشهدان بان المقصود مادة البيت والا القسوة والقتل وطبيعة عائلة العنكبوت لا توصف بالوهن البتة تابع الرد ودقق النظر واكمل القرائة لتتضح لك الصورة.اما كونها انثى ولم يذكرها أي انه قال كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً ولم يقل كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَ بَيْتاً فيا اخي لو راجعت اشعار العرب ولغتهم وما كانوا يعرفونه عن العنكبوت والافعى وكونهما اناث فهذا لا يشك به عربي ولا يختلف به اهل اللغة وذكر العنكبوت يسمى الخدرنق والخذرنق وايضا يسمى عنكب راجع قواميس اللغة ومنها لسان العرب اذن اكيد هو كعربي لابد ان يقول اتخذت بيتا ولا يقول اتخذ بيتا لانه اسماها عنكبوت وايضا العرب وغيرها تعرف ان الذي يضع البيض ويبني هي العنكبوت ولما يقولون العنكبوت يعني الانثى لان الذكر اسمه الخَذَرْنَقُ او الخَدَرْنق او عنكب كما ذكرت لك . ارجو ان يكون ردي نافعا لك لتغيير هذه الفكرة الخاطئة فلا اعجاز ولا مجاز هنا اخي الكريم

واخر تنبيه ردا على من يظن بوهن وتفتت عائلة العنكبوت اقول :
فالعقرب تتغذى على أمها عند ظهورها والام تشعر ان ابنائها سيظهرون ويتغذون عليها لكنها اسلمت نفسها ربما عطفا ورحمة بهم وحبا وشوقا لهم ولربما هذه طبيعته غالبة عليها لا يمكنها ان تتخطاها ولا دخل لها برحمة او عطف .
وهناك حشرات ودبيب متنوع لها هذا المثل العظيم .

فالبعض يظنه وهنا لكنها الطبيعة او المشيئة وطباع الخليقة فالكون جعل في الاب عنكب هذه التضحية من اجل أبنائه مرغما من حيث لا يشعر .
ثم لو كان امر الله ان يضحي الاب من اجل اسرة ومن اجل الأبناء الصغار فكيف تكون هذه الاسرة واهنة ضعيفة بل انما هي اسرة قوية الهمت القوة من جهة والشدة والعطف من جهة اخرى فمن شدة العطف على الأبناء جعلت الشدة في الفعل والاثر الظاهر من اجل تضحية الاب بذاته اذن لابد ان نضرب الامثال في العنكب الذكر أي الخَذَرْنَقُ والخَدَرْنق . اذن كيف يكون وهنا وهو امر شديد عظيم !!!
فالامر لا كما ظنه الأخ صاحب الاعجاز